حكاية الممثلة اليهودية التي خدعت رئيس الجمهورية - آيه اللى حصل

17 أبريل 2024

فنانة دخلت مجال التمثيل في سن متقدم. كانت عمرها ثلاثون عام حين أختارها المخرج (حسن الصيفى) عام 1954 لتشارك في أحداث فيلم (بنت البلد) بطولة (أسماعيل يسن). والذى كان بداية انطلاقها في مجال السينما. وتشارك عام 1955. في أكثر من ستة أفلام. وتتنوع أدوارها فيهم. الممثلة اليهودية التي خدعت رئيس الجمهورية

انها الفنانة (فيفى يوسف). وهذا أسمعها الفني. أما أسمها الحقيقى (زهرة يوسف نسيم). ومشكلة (زهرة) أنها يهـ-ـودية الديانة. تنحدر من أصول فلسطينية. نزحت الى مصر وعاشت في منطقة باب اللوق. حتى بلغت سن الثلاثون عام وأكتشفها المخرج (حسن الصيفى) واطلقت في مجال السينما وقدمت العديد من الأدوار. وقدمت حوالى مائة فيلم. ولم تحظى بدور بطولة في أي منهك. ألا انها حققت شهرة وتركت بصمة لدى المشاهدين من خلال تنوع أدوارها. حيث قدمت دور الأم الإرستقراطية وصاحبة البنسيون والخادمة.

وتزوجت من شخص يدعى (شكرى عبد الوهاب) وهو من خارج الوسط الفني. ولم تنجب منة. واستمرت حياتها هادئة حتى قامت الحرب بين اليهود والدول العربية. وخلال هذه الفترة تأثرت حياة اليهود المقيمين في مصر خاصة في فترة حكم الرئيس (جمال عبد الناصر) الذى قام بترحيل اليهـ-ـود من مصر.

وكان هذا القرار صادم للفنانة (فيفى يوسف) وزلزل حياتها. فهى لاتستطيع الرحيل عن مصر بعد أن شقت طريقها في الفن وحققت شهرة ونجاح. لذلك انكرت ديانتها وتسترت في مهنة التمثيل لتهرب من من شبح اقصائها وترحيلها خارج مصر.

واستطاعت خداع الجميع. وظلت باقية في مصر حتى وافتها المنية في السادس من مايو عام 1995.عن عمر يناهز الخمسة وسبعون عام.


العالم المتشرد الذى حير العلماء
 مارتن لوثر كينغ محرر العبيد
قبيلة بلمبيا - التى بلا رؤس
القبض على ملكة الجمال
رئيس,الرئيس,الجمهورية,اليهودية,إسرائيل,وثيقة,يهودي,الوزراء,إنكار,الطائفة,حكماء,صهيون,أنها,وبين,انشتاين,الغيتوهات,أحد,يمثل,الفنانة,يوسف,عام,مصر,نو – الممثلة اليهودية التي خدعت رئيس الجمهورية

Comments are closed.