حكاية السفينة الطائرة وحش البحر - آيه اللى حصل

1 يونيو 2024

لون إيكرابلين .. هي المركبة الأغرب في العالم. وأطلق عليها (وحش البحر) لأنها السفينة الوحيدة التي يمكنها الطيران في السماء. أو يمكننا القول أنها الطائرة الوحيدة التي يمكنها الإبحار في البحار والمحيطات. وأذا اعتبرنها طائر. ستكون الطائرة الأكبر على الاطلاق لان طولها يبلع 73 متر. ووزنها يبلغ 350 طن. ومع ذلك يمكنها الطيران بسرعة 480 كيلو متر في الساعة.

تم تصنيع هذه المركبة في ستينات القرن الماضى. وهى صناعة روسى. صنعها الروس لحمل عدد ستة صواريخ (موسكيت) وهى صواريخ مضادة للسفن ويمكنها حمل رؤس نووية. وألى جانب الصواريخ تستطيع حمل العتاد الحربى والجنود. ويصل ماتستطيع حملة لحوالي مليون كيلو جرام.

وتعد هذه المركبة فريدة ووحيدة من نوعها. وتم تشغيلها بشكل تجريبى في السبعينات بمعرفة البحرية الروسية. وحققت نتائج مرضية. حيث تمكنت من الأبحار بسرعة 300 ميل في الساعة أي مايعادل (482.8 كجم/ساعة). وبالطبع لفتت نظر المحابرات المركزيبة الامريكية.  وأطلقوا عليها اسم (وحش قزوين). فهذة المركبة رغم ضخامتها وثقلها يمكنها الطيران والأقلاع من البحر والهبوط. ومجابهة الظروف المناخية الصعبة من عواصف وأمواج حتى لو بلغ أرتفاعها مترين أو مترين ونصف.

وفى التسعينات أوقفت البحرية الروسية هذه المركبة وأخرجتها من الخدمة. معتبرة أنها ليست في حاجة اليها. وتعد فائض عن حاجتها. وصدر أمر بالتوقف عن بناء ثمانية كان مخطط لبنائهم


القبض على ملكة الجمال
البحر,الروسية,سفينة,السفينة,الأسود,الروسي,روسيا,موسكو,القرم,السفن,جزيرة,أوكرانيا,البحرية,شبه,الأوكرانية,روسية,وحش,بحر,ضمّتها,اليوم,الحربية,موسكفا,قرب,ضمتها,الشحن,ترفع,وزارة,الدفاع,العام,القوات,أعلنت,الثلاثاء,أنها,بحرية,لأسطول,باسم,الحرب,دورية,نشرت,أسطول,تابعة,والتي,الأوكراني,قالت,علم,المتحدة,الأحمر,سوكرا,أوكان,الطراد,قزوين,أيضا,يبلغ,تؤكد,إغراق,المشروع,بسبب,الصواريخ,عسكرية,الساحل,قيصر,كونيكوف,سفن,الاستخبارات,العسكرية,قصفت,إنقاذ,ميناء,بيان,تحمل,النفط,الجيش,ناخيموف,sea,متن,الصاروخي,حريق,طولها,حربية,بدون,طيار,الأنباء,جزء,سيرغي,كوتوف,تعرضت,الأضرار,لحقت,انفجار,غرقت,تاس,زيلينسكي,وتم,دمّرت,تدمير,جديد,تلك,تلغرام,صواريخ,للسفينة,وأكد,أكدت,هجوم,فيودوسيا,إشارة,الرئيس,الاتفاقية,رئيس,جمهورية,الأسطول,وحدة,أغرقت,حربها,القيادة,

Comments are closed.